ARIJ Logo
EN
ع
اتصل بنا
ARIJ Logo

نربط العالم

ملتقى أريج السنوي الثالث عشر للصحافة الاستقصائية العربية #ARIJ20
٤-٦ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٠

سجل الآن
ماذا يعني "التسجيل"؟

يعني أن لديك الرغبة بالمشاركة في ملتقى أريج السنوي الثالث عشر، والرقمي الأول. وتأكيد التسجيل هو الذي يضمن لك المشاركة الفعلية

هل هناك أي تكاليف مرتبطة بالتسجيل؟

لا٬ ليس عليك دفع أي تكاليف للتسجيل٬ التسجيل والمشاركة مجانية. وتكاليف الملتقى يتم تغطيتها من قبل أريج وشركائها.

من المستهدف الرئيس بحضور الملتقى؟

الصحفيون الاستقصائيون والصحفيون حول العالم، وبالتحديد من الدول العربية، وأساتذة الصحافة الاستقصائية في الجامعات العربية و طلبة الصحافة والإعلام العرب.

أين ومتى سيعقد الملتقى؟

يعقد ملتقى أريج السنوي الثالث عشر، والرقمي الأول خلال الفترة ٤ -٦ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٠.

هل سيتم عقد ملتقى أريج السنوي في الأردن لعام ٢٠٢١؟

نعم٬ حتى الآن يعمل فريق أريج جاهداً لعقد الملتقى السنوي الرابع عشر في الأردن في ٢٠٢١ ونتابع تطورات أحداث أزمة وباء كوفيد-١٩، ونأمل أن يكون الملتقى الرابع عشر شخصيا ورقميا في آن معا.

ما هي اللغات التي سوف تستخدم خلال الملتقى؟

اللغات الرسمية للملتقى هي العربية والانجليزية، ويتوفر مترجمون فوريون في جميع الجلسات.

من هم المتحدثون في الملتقى؟ وما هو المتوقع الاطلاع عليه خلال أنشطة الملتقى؟

يستضيف الملتقى العديد من الصحافيين الاستقصائيين، والمراسلين، والمحررين، والمنتجين، وأصحاب الخبرة الطويلة في مجال الصحافة الاستقصائية، والمتخصصين في قوانين الإعلام والمطبوعات، والأمن الإعلامي. كما يتضمن برنامج وفعاليات الملتقى تنفيذ أكثر من ثلاثين فعالية، تتضمن الجلسات المتخصصة في الصحافة الاستقصائية، دورات التدريبية، ورش العمل، وجلسات حوارية مع المتحدثين الرئيسيين.

كيف يمكنني أن أكون راعياً وداعماً؟

في كل عام، نعتمد في إقامة فعالياتنا على الكرم والدعم الموصول من شركائنا ومناصري الصحافة الاستقصائية وسائل الإعلام والمؤسسات والشركات القانونية والبنوك والمؤسسات الأهلية لتنظيم الملتقى السنوي للصحافيين الاستقصائيين والمحررين العرب. إن تنظيم الملتقى ينصب في محور مهمتنا في (أريج)؛ لتدريب وتجهيز الصحافيين ليكونوا فاعلين من أجل الديمقراطية والشفافية وسيادة القانون. كما يوفر الملتقى فرصا كبيرة في مجال التوظيف والتواصل مع كبرى الجهات الداعمة.

إن دعم وتمويل الرعاة والممولين يساعدنا على إبقاء رسوم التسجيل والمشاركة مجانية، ويضمن المشاركة الواسعة والحضور المتميز

يمكنكم التواصل مع أخصائي تطوير الأعمال لدى شبكة أريج- يزن ابو الروس على البريد الالكتروني forum@arij.net حول رعاية ودعم فعاليات الملتقى، وللاطلاع على قائمة الداعمين الحاليين هنا.

    يختار الداعمون والشركاء الملتقى السنوي الذي تنظمه (أريج) للأسباب التالية:
  • تواجه وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم انخفاضاً في إيراداتها، لا سيما مع تبنيها أدوات وتكنولوجيا حديثة، ومتطورة بهدف إعلام الناس ونشر ثقافة المعلومات بين الجماهير. تنّحي “الممارسات الصحافية الجيدة والهادفة” خارج الإطار، ويتم تسريح العشرات من الصحافيين؛ بسبب تدهور اقتصاد صناعة الإعلام. يمكن لشركتك أو مؤسستك أن تساهم من خلال دعم وتمويل التدريب المتخصص الذي يعزز ويطور من مهارات الصحافيين الاستقصائيين الرياديين الذين يطورون بدورهم من أساليبهم ويساهمون في إيجاد مصادر إيرادات جديدة ومتعددة، تساعدهم كصحفيين ممارسين للعمل الإعلامي من استخدام أدوات مهنية جديدة وناجعة في ظل قطاع مهني سريع التغير والنمو.
  • إن دعم وسائل الإعلام المستّقلة يسرّع من وتيرة الديمقراطية والإصلاحات الشاملة ويمنح “صوتا لمن لا صوت لهم”، كما يتيح للناس فرصة اتخاذ قرارات تستند إلى الحقائق؛ ما يسهم في صنع القرارات وتحقيق مبدأ المساءلة.

إنضم إلى واحد من أهم الملتقيات الصحفية في العالم العربي. استفد من أكثر من ١٠٠ متحدث/ة من أكثر من ٣٠ دولة، في أكثر من ٤٠ جلسة

اشترك الآن
ملتقى أريج السنوي للعام 2020 #ARIJ20

يعد الملتقى السنوي لشبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) التجمع الإقليمي الأكبر للصحفيين الاستقصائيين والمدافعين عن الصحافة الاستقصائية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إنضم لأكثر من ألف من المختصين والخبراء والمحررين والمشرفين والعاملين في مجال الإعلام والصحافة الاستقصائية من العالم العربي وباقي أنحاء العالم من أكثر من ٣٠ دولة؛ وشارك في أكثر من ٣٠ جلسة تفاعلية وورشة تدريبية حداثية. يعقد الملتقى هذا العام ٢٠٢٠ تحت عنوان "نربط العالم".

اطرح سؤالا